أخبار وتحديثات
أخبار ساخنة

تعطيل أو تمكين مانع الإعلانات الافتراضي في متصفح كروم

تعطيل، تمكين، مانع، الإعلانات، الافتراضي، متصفح، كروم



نسخة متصفح كروم 65 حملت معها العديد من الإضافات والمميزات الجديدة سواء على ويندوز أو لينكس أو عبر تطبيق المتصفح في كلٍ من أندرويد و iOS.
وما يهمنا هنا "مانع الاعلانات" نسخة سطح المكتب، من خلالها سيعمل كروم على منع عرض الإعلانات المزعجة من مواقع الويب والتي لا تلتزم بمعايير الإعلانات الجيدة.

لتحميل أحدث نسخة من متصفح كروم
🔶 نسخة سطح المكتب
🔶 نسخة الهواتف أندرويد ، ios











بعد إطلاق "مانع الإعلانات" على متصفح كروم أضحى منافسًا لمانع الإعلانات الشهير AdBlock، فهو متاح افتراضيًا لا يحتاج تثبيت، وسهل الاستخدام فلا حاجة لضبطه كل مرة يدويًا، ويقوم بحظر الإعلانات بشكل آلي.





  1. ملاحظة


بعض أرباب المواقع وخصوصًا أرباب المدونات يضيفون "أكواد برمجية"
تمنع عمل مواقعهم ومدوناتهم عند وجود أداة تحجب الإعلانات
ويطلبون بلطف من الزوار إيقافها، خذ على سبيل المثال:
( من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الإعلانات، فـ الموقع يعتمد على الإعلانات كمصدر دخل، لذلك نرجو منك تفهم الأمر بدون إنزعاج )

وهذا بالضرورة يؤدي إلى تدهور تجربة المستخدم، ويمنعك من جني الفائدة والحصول على المعلومات من تلك المواقع أو المدونات، ونصيحتي لك بـ "تعطيل مانع الإعلانات".












كيفية تعطيل أو تمكين Google Chrome Ad Blocker؟


العيب الوحيد أو الميزة، بغض النظر عن ما تسمونه لحظر الإعلانات في كروم، هو أنه لا يمكنك تعطيله تمامًا، حيث يمكن تعطيل أو تمكين الإعلانات على أساس كل موقع على حدة، وإليكم الكيفية:


  •  افتح أي موقع في جوجل كروم.
  • في شريط العناوين، انقر أيقونة القفل، والعديد من المواقع تحمل علامة "i" بدلًا من رمز القفل، وبعض المواقع تحمل علامة "المثلث الأحمر" إن شاهدت المثلث ننصحك بعدم إدخال أي معلومات شخصية أو خاصة على هذه المواقع. ولا تستخدم هذا الموقع إن أمكن.
  • قفل 
  • المعلومات 
  • خطير غير آمن أو خطير
  • بعد ذلك قم بالضغط فوق خيار إعدادات الموقع.






  • انتقل لاسفل للعثور على خيار الإعلانات.
  • في القائمة المنسدلة بجانبه قم بالضغط وسوف تظهر لك 3 خيارات وهي "حظر، سماح، منع"





النقر فوق حظر (افتراضي) يعني تشغيل مانع الإعلانات مرة أخرى، ولا يُنصح بتفعيل مانع الإعلانات لأن الإعلانات مصدر دخل وباب رزق لأرباب المواقع والمدونات.
ولكن إن صادفت موقعًا أو مدونة تتجاوز الحدود وتذهب لخيارات الإعلانات المنبثقة المزعجة، فلا بأس أن تحجبها.







  1. نصيحة لأرباب المواقع والمدونات

إذا عرف المستخدم أن موقعك ليس به إعلانات منبثة مزعجة، وإنما إعلانات مربعة أو مستطيلة ثابته لا تفتح إلا عند الضغط عليها، حتماً سوف يقوم بمتابعتك بكل أريحية وسوف يستثني "موقعك/مدونتك" عبر المتصفح من "إضافة ادبلوك Adblock"، مادمت تحترم الزوار ولا تفرض عليهم إعلانات منبثقة مزعجة.

وأهم من ذلك هو الاهتمام بالمحتوى من حيث اختيار المواضيع المناسبة وتبسيط الشروحات ودعمها بالصور والمقاطع إن أمكن وتقليل الأخطاء الإملائية قدر المستطاع.









شارك الموضوع مشكوراً مع أصدقائك
عبر مواقع التواصل الموجودة في الأسفل

google-playkhamsatmostaqltradent