أخبار وتحديثات
أخبار ساخنة

لا تفوتك نصائح أساسية وخدع لاحتراف لعبة PUBG ولعبة Fortnite


تفوتك، نصائح، خدع، احتراف، لعبة، PUBG ،Fortnite



بات من الواضح أن لعبة PUBG ولعبة Fortnite من أهم وأنجح الألعاب على الإطلاق، على مختلف المنصات سواء للـ PC أو الهواتف الذكية المحمولة أو أجهزة ألعاب الفيديو المنزلية، ويأكد ذلك أن وصل عدد المستخدمين الفعليين إلى سقف المليون في بداية الإنطلاق لكل لعبة، فما بالك اليوم وقد تضاعفت الأرقام وتصاعدت في سلم الملايين على مستوى العالم.




مع العلم أطلقت لعبة PUBG رسمياً في 23 مارس 2017
وبعد فترة أطلقت لعبة Fortnite رسمياً في 27 يوليو 2017
وقد كان عام 2018 حافلا بالإنجاز والتطوير الضخم لكلا اللعبتين
وها نحن اليوم نودع عام 2018 وقد تم اختيار كل من لعبة PUBG ولعبة Fortnite من بين أفضل الألعاب لعام 2018.



وعلى أرض الواقع لعبة Fortnite حققت أعلى معدلات الانتشار!
لماذا ماهي الأسباب؟

* Fortnite مجانية منذ البداية.

* Fortnite تميزت بالرسوميات الكرتونية الحيوية والألوان الجذابة، وهذا أهم شيء جذب فئة اللعبين الصغار وطبعاً هم يمثلون السواد الأعظم من اللعبين على مستوى العالم، بعكس PUBG الأقرب للحقيقة وهذا ما يفضله البالغون.

* Fortnite تميزت بـ الكرافتينغ والرسوم ونظام اللعب، وفي الحقيقة هي الأسهل في التحكم، وهذه العوامل جذبت شريحة أكبر من اللعبين.

* Fortnite الأخف على (العتاد الداخلي للأجهزة) على كل  المنصات بعكس PUBG.

* إن كنت من لاعبي Fortnite لديك إمكانية ربط حسابك الخاص بنسخة الهواتف الذكية بحسابك الأصلي الخاص بالحواسيب ومنصات الألعاب PS4 أو Xbox One، وهو ما يتيح إمكانية مزامنة تقدمك بين الحسابين بالإضافة إلى عدد من المميزات الأخرى.
لتقوم بربط حسابك قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للشركة المطوّرة للّعبة Epic Games ثم قم بالضغط على حسابك من أعلى يمين الصفحة وقم بالضغط على Connected Accounts.
مع العلم PUBG بعكس ذلك (لكل منصة سيرفر خاص بها) ، وأنا أرى بأن هذا أفضل وأعدل.

* Fortnite تميزت بفكرة (التحصين والبناء)، تقدر تحصن نفسك وتوصل لمناطق صعبة ومرتفعة.
فإن كانت لعبة PUBG تميزت بفن التصويب والاختباء، فإن لعبة Fortnite قد تميزت بـ فن التصويب والاختباء وفن التحصين والبناء.

وفي النهاية لعبة بوبجي ليست سيئة ولا فورتنايت أفضل منها.
ومستقبلا قد تختلف معدلات الانتشار والأرباح التي تجنيها كل شركة، فالبقاء على الصدارة يحتاج للعمل والجهد والمزيد من التحديثات والتطوير.


تكمن فكرة كل من لعبة PUBG ولعبة Fortnite 
في أن تقذفك اللعبة إلى ساحة معركة مع 100 لاعب حقيقي آخر، وتتحرك عبر خريطة كبيرة مترامية الأطراف تتقلص ببطء في الحجم، وعلى الجميع جمع الأسلحة والمعدات، للقتال من أجل البقاء، وفي النهاية الشخص الوحيد الذي يبقى هو الفائز.
عندما تصل إلى المراكز الثلاثة الأخيرة، إذا لم يتم اكتشافك بعد، ابق هكذا. لا تشارك إلا إذا كان القتل مضمونًا تمامًا، لأن الاثنين الآخرين يمكن أن يقتلا بعضهما بسهولة دون الحاجة إلى المخاطرة بنفسك.
هدف هذه النوعية من الألعاب هو البقاء على قيد الحياة وليس قتل أكبر عدد ممكن من الأعداء! كما يظن الكثير من اللاعبين، يمكنك قتل 98 لاعب ولكنك مازلت معرض للخسارة في أي لحظة.


اللعبتان مشحونتان بالحركة والإثارة والتحدي لذا هما تجذبان اللعبين من مختلف الثقافات حول العالم، والاحتراف فى اللعبتين ليس بالأمر السهل، عليك تكرار اللعب والتدريب ومتابعة المحترفين على منصة اليوتيوب كأكبر منصة فيديو على مستوى العالم والتي تملكها جوجل، وعلى منصة تويتش التي تملكها أمازون.



ومع هذا الانتشار السريع والنجاح الكبير لكل من لعبة PUBG ولعبة Fortnite.
ظهرت بعض الأسئلة الملحة التي يطرحها اللاعبين في مختلف مواقع التواصل، ومن بين هذه الأسئلة ما يتعلق بالنصائح الأساسية والخدع والتكتيكات التي توصل لها المحترفون، للاستمرار في اللعب وتحقيق أفضل نتائج ممكنة.

في هذه التدوينة سأمنحك 10 نصائح لاحتراف لعبة PUBG ولعبة Fortnite
وسأرفق في نهاية المدونة أسماء أشهر اللعبين المحترفين على اليوتيوب، والطريقة المثلى للبحث في اليوتيوب عن النصائح والخدع والأسرار والتكتيكات، وسأضع بين يديك تطبيق منتديات و مجتمعات: "Amino" ، تستطيع من خلاله التواصل مع المحترفين سواء بمحادثات نصية أو صوتية وطرح الأسئلة وتبادل النصائح وتلاقح الأفكار والمزيد.
ومهما كنت محترفاً أنصحك بمتابعة المحترفين سوف تجني الفائدة وتصنع الفارق وحتماً ستحقق نتائج أفضل، تخيل أخي القارئ أن أحد المحترفين صمم خريطة تكشف أماكن انتشار صناديق الغنائم في لعبة Fortnite اضغط هنا لمشاهدة الخريطة1 ، وهنا اضغط لمشاهدة خريطة2 ، ما من شك تتفاوت القدرات والإمكانيات من شخص لآخر وليس عيباً أن تتعلم من غيرك هذا ليس نقصاً بل تعزيزاً لقدراتك وإمكانياتك.













انقر على الروابط التالية:

تحميل لعبة الأكشن PUBG على الأندرويد و الأيفون والويندوز بدون محاكي



تحميل لعبة الأكشن FORTNITE على الويندوز والماك والأندرويد والأيفون









النصيحة الأولى

التدريب - مهم للمبتدئين


يساعدك على تعزيز فهمك لطريقة اللعب وتحسين مستواك فى التصويب على الأهداف والتعامل مع الأسلحة واستكشاف الحركات والخبايا بحيث تكون جاهز لمواجهة الخصوم وبدأ المباريات.





النصيحة الثانية

اهبط على أرض أقل ازدحامًا


هناك قاعدتان رئيسيتان في هذا الصدد:

* المباني تحتوي على الأسلحة والأدوات.
* الجميع يبحث عن الأسلحة والأدوات لقتلك.

الجميع سيبحث عن مكان مليء بالبيوت أو المباني، ونصيحتي لك
اهبط في مكان به عدد محدود من المباني وغير مشهور لتضمن وقتاً كافياً تجمع فيه كل ما تحتاج، ومن ثم البدء في اللعب، إلا إن كنت محترفاً.





النصيحة الثالثة

انظر إلى الخريطة دائمًا


الخريطة تخبرك بموقعك الحالي والمناطق المحيطة بك.
وتمنحك مؤشرات مرئية أو بصرية تساعد في انقاذك، وأكثر من ذلك.
واحذر دائمًا من أن تكون محاطاً بالأعداء، احذر تسلم.





النصيحة الرابعة

كن متأهباً


كن متأهباً في جميع الأوقات، اللعبة ليست وردية "
الجميع يحاول قتلك وأخذ الموارد والأسلحة التي لديك" ، "الجميع يحاول أن يكون اللاعب رقم واحد"، إذا سمعت ضوضاء أو جلبة خافتة راقب وتحرى حتى تشعر أن لا أحد بالأرجاء، في مثل هذه الألعاب تفكير الجميع متقارب، الجميع يريد الهروب من الدائرة الجميع يريد الحصول على منطقة آمنة، الجميع يبحث عن الموارد، الجميع يريد الفوز.





النصيحة الخامسة

ضبط إعدادات اللعبة وزيادة الحساسية


هذه أهم النصائح، حتى لو كنت محترفاً ، نعم تعديل بعض الإعدادات سبيلك إلى التفوق والإحتراف والصمود حتى النهاية، عدل كما يفعل المحترفون لتضمن التحكم والسيطرة على اللعبة.

قد يقول قائل سوف تختلف التجربة علي!
وقد يقول بائس قد يمضي الوقت الطويل حتى أستوعب التغييرات!
لا مشكلة أن تأخذ وقتًا للتعود عليها، فهي سبيلك للاحتراف.





النصيحة السادسة

راقب وانتبه للأصوات حولك


كن يقضاً متفرساً لسماع مواطئ الأقدام حولك وغيرها من المؤثرات الصوتية فى اللعبة، حيث ستساعدك على اكتشاف اللاعبين الآخرين المتواجدين بالقرب منك فى حالة لم تنظر إلى الخريطة.
هذا يعني أنك بحاجة إلى ارتداء سماعة أذن جيدة، وأيضًا الحاجة إلى إجراء بعض التغييرات على الصوت برفع المؤثرات الصوتية في الخلفية وتخفيض صوت الموسيقى، من أجل الاستماع بشكل أفضل إلى خطوات الأقدام والأصوات الخافتة القادمة من اللاعبين الآخرين. يجب أيضًا استخدام كواتم الصوت كلما أمكن ذلك.






النصيحة السابعة

افرغ الحقيبة من العناصر الغير مستخدمه


تذكر دائمًا التحقق من حقيبتك ومعرفة ما تحمله والأشياء التي لا تحتاجها.
الحقيبة محدودة الخانات قم بتعبئة تلك الخانات بما يساعدك ويأهلك للصمود حتى الناهية والظفر بالفوز.
ضع الأسلحة المخصصة للمدى القريب في المقدمة لأن المفاجآت دائما تكون قريبة منك، ثم بعدها الأسلحة المخصصة للمدى البعيد. وفي نهاية القائمة ضع أدوات الشفاء.
يمكنك تغيير معدل إطلاق النار الخاص بك، هذا مفيد جدًا حتى لا تفقد الرصاص بسرعة.
ويمكنك تحديد عدد الطلقات التي تأخذها من الأرض كحد أقصى للحمولة.






النصيحة الثامنة

التحصين والبناء في لعبة Fortnite


يجب عليك أن تقوم بجمع المواد (Materials) الخاصة بالبناء أثناء عملية النهب (Looting) أو من خلال تكسير الأشياء، لكن عليك أن تبقى حذراً لأن تكسير أو تدمير الأشياء ينتج عنه صوتاً وضوضاء قد ترشد باقي اللاعبين إلى مكانك وهذا لن يكون في مصلحتك لذلك تأكد من أن المنطقة فارغة.

يجب أن تكون أولويتك المطلقة هي الخشب، وهو أكثر مواد بناء Fortnite فائدة بفضل وقت البناء السريع وقوة البناء العالية، كما أنه يساعدك على الوصول إلى العديد من الأماكن التي يصعب الوصول إليها في وقت قصير للغاية.
ففي لعبة Fortnite هناك ثلاث مواد بناء: الخشب والحجر والمعدن بترتيب تصاعدي لقوة التحمل، ولكن المهارة ليست في الجمع إنما في البناء، اعتمد بشكل كبير على الخشب فهو سريع في عملية البناء وأيضا التحطيم.

بالمجمل سيساعدك البناء على حماية نفسك من القتل وسوف يمكنك من رفع نفسك عن مستوى الأرض لتتمكن من اصطياد اللاعبين الآخرين وكذا الوصول إلى أماكن مرتفعة يصعب الوصول إليها.

الجدران و المنحنيات تساعدك في المراوغة في حالة تعرضت لهجوم مفاجئ، ولكن أولاً يجب أن تحترف إطلاق النار مع الحركة، حيث يمكنك بهذه الطريقة أن تقوم بإسقاط جميع الجدران حينما تتعرض للهجوم، واستخدامها لمراوغة المقاتل.
استخدم تكتيك خاص بك في التحطيم والتحكم في اللعب لان العدو سيلتهي باشعال النار في الحوائط الخشبية. أيضا اعتمد على ميزة Turbo Building عند بناء الحوائط والمنحدرات.


نصائح البناء في Fortnite
1- Ramp
وهو سلم منحدر يمكنك بناؤه سريعًا باستخدام حرف الQ يساعدك على تحويل الحائط الدفاعي إلى منصة هجومية قوية. ويمكن القيام به على أشكال متعددة تناسب الموقف، لا تقوم بإستعمال سلم واحد فقط، كن مبدعًا.

2- Sniper Tower
بناء سهل جدًا، ويوفر تغطية وحماية رائعة. ابدأ بالجدران، جدار واحد على كل جانب، ثم اقفز عموديًا لكي تضع أرضية للمستوي التالي، قم بعمل جدران جديدة وأرضية جديدة، وهكذا حتى تصل إلى الارتفاع المناسب. برج القنص يعمل جديًا في اللحظات الأخيرة من المباراة.

3- Traps
هل تعلم أنه يمكنك استعمال قدرات البناء بصفة هجومية أيضًا، Fortnite تسمح لك بالبناء حول عدوك وحبسه في غضون ثوان. هذا مفيد للغاية إذا كانت العاصفة تقترب منك وتحتاج إلى الانفصال عن الصدام – كل ما عليك القيام به هو الحصول على ميزة الارتفاع والبدء في وضع الطوابق فوق سلالم العدو. يمكنك وضع بعض الفخاخ بداخل البناء أيضًا إذا كنت تعرف ماذا تفعل.


في لعبة Fortnite كل الحصون قابلة للتحطيم لا يوجد حصن منيع ولا يوجد درع دائم، ضع في حسابك دائما خطة للهروب أو للطوارئ في حال أصبحت الأمور حتمية، على الجانب الآخر اذا تمكنت من تعقب قاذف صواريخ أو قنابل يدوية فإنه من الضروري قتله من حصنك وإذا لم تتمكن فقم بتدمير الحصن الذي أنت فيه واستخدم خطتك بسرعة.





النصيحة التاسعة

استخدم سماعة جيدة وجهاز متوافق لتجربة لعب أفضل


معرفة مكان اللاعبين الآخرين هي نصف المعركة، وارتداء سماعات جيدة قد تصنع الفارق بين الحياة والموت، السماعات مهمة فلا تتجاهل أمرها.
تأكد من أن جهازك يلبي الحد الأدنى من متطلبات التشغيل، وأن يتم عرض اللعبة في عدد FPS مناسب للحصول على تجربة لعب سلسة.
حاول دائمًا أن تلعب في مكان هادئ بحيث لا يتم إزعاجك مرارًا وتكرارًا ويكون تركيزك واهتمامك على اللعبة فقط. يمكنك تفعيل وضع الطيران في الهواتف إن أمكن لتجنب الانقطاع بسبب المكالمات والرسائل.






النصيحة العاشرة

شاهد المحترفين على اليوتيوب


شاهد المحترفين على Youtube سواء أجانب أوعرب
تعلم منهم وطبق النصائح والحركات التى يعرضونها على قنواتهم.

وأنصحك بكتابة العبارة التالية في محرك بحث اليوتيوب



نصائح وخدع لاحتراف لعبة PUBG
أو
نصائح وخدع لاحتراف لعبة Fortnite









ولعيونكم متابعي مدونتي الأعزاء
سأمنحكم بعض أسماء المحترفين المعتبرين
فقط اضغط على الاسم لتفتح لك القناة على اليوتيوب

بالنسبة للعبة PUBG أرشح لكم كل من

🔶 عراقي Million Roses

🔶 صيني محترف بمعنى الكلمة



بالنسبة للعبة Fortnite أرشح لكم كل من

🔶 أمريكي Ninja

🔶 بريطاني Ali-A









وإليكم رابط الصفحة التي تجمع جميع اللعبين من حول العالم في صفحة واحدة
والتي يتم إنشاءها تلقائياً بواسطة نظام اكتشاف الفيديو الذكي من YouTube
وذلك في قسم "ألعاب الفيديو" - الألعاب الأكثر رواجاً على مستوى العالم

بالنسبة للعبة PUBG

🔶 لعبة PUBG


بالنسبة للعبة Fortnite

🔶 لعبة Fortnite













إذا كنت من عشاق لعبة PUBG / لعبة Fortnite
وتتمنى أن تتعرف على أشخاص مهتمين باللعبة ومحترفين
وتتعلم استراتيجيات وتكتيكات من خلال المحترفين أنفسهم
عبر التواصل معهم سواء بمحادثات نصية أو صوتية


انضم إلى أكبر شبكة اجتماعية سريعة النمو على هاتفك
تعرف على آخر أخبار لعبتك المفضلة وتحديثاتها
أنشئ المنتدى والمجموعة التي تهمك وأضف الأصدقاء
تعلم وتعلم كي تغدو لاعباً محترفاً يشار إليك بالبنان

ودائماً ستجد جواباً لأسئلتك بخصوص لعبتك المفضلة
ومع الوقت حتماً سوف تتطور إمكانياتك وقدراتك
كل هذا وأكثر مع تطبيق Amino على نظام أندرويد و ios
التطبيق يدعم عدة لغات أهمها: اللغة العربية و الإنجليزية

تطبيق Amino مجاني، فقط أنشئ حسابك الخاص وتمتع بالمميزات
وطبعاً يوجد عضوية (شهرية أو سنوية) بمقابل مالي في تطبيق Amino
من خلالها تحصل على مميزات حصرية، وتتوفر تجربة مجانية لمدة أسبوع
ومن خلال التطبيق تستطيع التحكم بالإشعارات، وحظر المستخدمين المزعجين


























شارك الموضوع مشكوراً مع أصدقائك
عبر مواقع التواصل الموجودة في الأسفل

google-playkhamsatmostaqltradent