أخبار وتحديثات
أخبار ساخنة

أفضل 10 تطبيقات تعليمية على هاتفك أندرويد و ios | دورات وشهادات معتمدة

أفضل، تطبيقات، تعليمية، مجانية، هاتفك، دورات، Courses، كورسات، أندرويد، ios، شهادات






1- Memrise


حاز تطبيق memrise على جائزة Google Play I/O لأفضل تطبيق عام 2017، والأفضل لعام 2016، وهو أحد اختيارات المحررين، والمفضل لدى المبتدئين في تعلم اللغات لسهولة التعامل معه، حيث يوفر تطبيق memrise يوفر (دورات/كورسات) لمعظم اللغات كالفرنسية والإسبانية والكورية والألمانية والسويدية والتركية والإنجليزية والعربية..
ماذا تنتظر انضم لأكثر من 30 مليون من راغبي التعلم وقم بتطوير مهاراتك اللغوية من خلال مجموعة ثرية من الألعاب التفاعلية التعليمية، وأكثر من 30 ألف من الفيديوهات الخاصة بالمتحدثين المحليين، ولديك المجال أن تجرب التحدث مثل المحليين وذلك من خلال تسجيل نطقك ومقارنته بنطق المحليين، وبإمكانك وضع الأهداف اليومية – تعلم كلمات كثيرة أو كلمات قليلة كما ترغب فالأمر عائد لك.
تطبيق memrise يحتاج للاشتراك حتى تصل لجميع الدورات والخواص، ويدعم التطبيق العمل في وضعية عدم الاتصال بالإنترنت.
لزيارة موقع memrise اضغط هنا

تحميل تطبيق
Memrise












2- Hello English


 تطبيق Hello English برز كأحد أفضل تطبيقات جوجل لسنة 2016، وأكثر تطبيق إبتكاري لسنة 2016 بواسطة IAMAI.
ويعد تطبيق Hello English أحد أهم التطبيقات المجانية التفاعلية المتخصصة في تعلم اللغة الإنجليزية، النطق والاستماع والقراءة والكتابة من خلال المحادثات والأخبار اليومية ومن خلال المقالات، والملفات الصوتية، والمقاطع المصورة، والكتب الإلكترونية، ومن خلال مناقشة المعلمين، وتعلم القواعد اللغوية وبناء المفردات، وخوض ألعاب تفاعلية ثقافية مسلية.
تطبيق Hello English يستخدمه أكثر من 24 مليون مستخدم وهم في ازدياد مطرد، وطبعاً هو مجاني وجميع الدروس تعمل بدون الاتصال بالإنترنت، حيث تتوفر الآف الدروس المجانية لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية والانتقال إلى مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية.
لزيارة موقع Hello English اضغط هنا

تحميل تطبيق
Hello English












3- Udemy


تطبيق Udemy مميز وغني عن التعريف، يضع بين يديك (دورات/كورسات) مجانية ومدفوعة بمختلف اللغات لتتعلم عن بعد في مختلف المجالات، منها: البرمجة والتصميم واللغات والإدارة والهندسة والتطوير والتحليل المالي وريادة الأعمال... وغيرها الكثير.
ينقسم زوار تطبيق Udemy بين معلمين وطلاب علم، باستطاعة المعلمين إنشاء الدورات المجانية أو المدفوعةوعرضها لطلاب العلم.
يوجد حتى تاريخ اليوم أكثر من 50000 من المدربين الخبراء "المعلمين " الذين يدرسون بأكثر من 60 لغة مختلفة، وعدد 130،000 دورة فيديو، وأكثر من 2000 موضوع في مختلف المجالات.
ماذا تنتظر انضم إلى أكثر من 40 مليون طالب يتقنون مهارات جديدة، ويعززون حياتهم المهنية ، ويستكشفون هوايات جديدة كل يوم.
لزيارة موقع Udemy اضغط هنا

تحميل تطبيق
Udemy













4- Coursera


تطبيق Coursera من أهم تطبيقات التعلم الذاتي، لأنه يوفر العديد من الدروس في مختلف المجالات، مثل: البرمجة والتصميم والتصوير والمحاسبة وريادة الأعمال والروبوتات والطب ...وغيرها الكثير.
أكثر من 2000 دورة وتخصص في مختلف المجالات وضعتها أفضل الكليات والجامعات في العالم.
الدورات مجانية تتضمن مقاطع مرئية (فيديو) على الإنترنت تستطيع تحميلها لمشاهدتها دون اتصال، ومواد مقروءة، وعروض بوربوينت، وقد يتطلب أيضا شراء الكتب لبعض الكورسات.
الانضمام لتطبيق Coursera مجاني، يتطلب دفع رسوم مالية للانخراط في تخصص معين أو عدة تخصصات، وعند إتمام دورة ما سوف تحصل على شهادة معتمدة.
لزيارة موقع Coursera اضغط هنا

تحميل تطبيق
Coursera













5- khan academy


منصة khan academy هي أكاديمية إلكترونية تعليمية مجانية متاحة لكل المراحل العمرية والدراسية على مستوى العالم.
بدأت عن طريق اليوتيوب متخصصة في علم الرياضيات فقط، ثم تطور الأمر وأصبح لها موقعاً، ومن ثم تطبيق للهواتف الذكية، ولم تعد متخصصة في مجال واحد بل تعددت العلوم كالأحياء والكيمياء والفيزياء والتاريخ والإقتصاد والسياسة وعلوم الكمبيوتر ... وغيرها الكثير مما يساهم به مجموعة من المتطوعين.
تحتوي منصة khan academy حتى تاريخ اليوم على مكتبة فيديو بها أكثر من 2200 تسجيل تبحث في مواضيع مختلفة مع إحصاء قرابة 50 مليون زائر، وتمارين تفاعلية، واختبارات، مع تقييم مستمر باستخدام ملاحظات فورية وتلميحات خطوة بخطوة، وتستطيع إضافة إشارات مرجعية وتنزيل مقاطع الفيديو المفضلة لمشاهدتها دون اتصال بالإنترنت، الأكاديمية تدعم اللغة العربية.
لزيارة منصة khan academy اضغط هنا

تحميل تطبيق
khan academy














6- Doulingo


حاز تطبيق Doulingo على جائزة لأفضل تطبيق لعام 2013 و 2014، وهو أحد اختيارات المحررين، وتم اختياره من قبل محرّر مجلة بي سي ماجازين لتطبيقات تعلّم اللغات.
ويعد تطبيق Doulingo من أشهر التطبيقات المجانية في تعلم اللغات المختلفة، واكتسب شهرته من بساطة أسلوب التعلم وتوصيل المعلومة بطريقة مسلية وممتعة, فهو بمثابة الخيار الأنسب للمبتدئين في تعلم لغة أجنبية إضافية, وينصح به الكثير من المتخصصين باللغة الإنجليزية خصوصا للأطفال، وطبعاً تطبيق Doulingo يدعم اللغة العربية.
إذا أردت تعلّم الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية أو البرتغالية أو الإيطالية بطريقة سريعة ومرحة ومسلية ومجّانية، لن تجد أفضل من دوولينجو لتحقيق ذلك، وهو يدعم اللغة العربية
لزيارة موقع Doulingo اضغط هنا

تحميل تطبيق
Doulingo












7- EDX


يتمتع تطبيق EDX بشهرة واسعة في الوسط العلمي والتعلم الذاتي، ويلقي اهتماماً واسعاً من المهتمين بالنهوض بمسيرتهم المهنية والباحثين عن عمل.
تطبيق EdX مجاني لا يهدف للربح، يقدم أفضل (الدورات/الكورسات) المجانية بواسطة خبراء وأساتذة يعملون في أهم الجامعات والكليات والمؤسسات الأكاديمية على مستوى العالم ويمنحونك شهادات في النهاية، لذا اكتسب تطبيق EdX شهرته لدى الدارسين الأكاديمين والباحثين في المجالات المهنية المتنامية، كعلوم الكمبيوتر والهندسة وإدارة الأعمال والمحاسبة والطب والفنون والسياسة والرياضيات وتعلم اللغات ...وغيرها الكثير.
تطبيق EdX يمكنك من مشاهدة بث مباشر للفصول الدراسية على الإنترنت، أو تنزيل الدورات لمشاهدتها عند الحاجة بلا اتصال، ويمكنك من خلال تطبيق EdX اختبار ما تعرفه من خلال الاختبارات القصيرة والامتحانات أثناء تقدّمك عبر كل دورة.
لزيارة موقع EDX اضغط هنا

تحميل تطبيق
EDX












8- Pluralsight


يعتبر تطبيق Pluralsight من أفضل التطبيقات التعليمية المتاحة للراغبين في إتقان البرمجة والمجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والتصميم، يمكنك التمتع بفترة مجانية تصل إلى 10 أيام وبعدها يتوجب عليك الإشتراك الشهري يبدأ من 19 دولار.
تطبيق Pluralsight يتيح للطلاب دراسة آلاف الدورات التعليمية والتي تزيد عن 6500+ دورة، ويمنحك التطبيق الوصول للمحتوى دون اتصال بالإنترنت.
لزيارة موقع Pluralsight اضغط هنا

تحميل تطبيق
Pluralsight












9- Skillshare


تطبيق Skillshare من التطبيقات التي لا يعرفها الكثير خاصة في الوطن العربي, مع مرور الوقت إزداد عدد المشتركين حتى تجاوز في فترة من الفترات عدد  7 ملايين متعلم.
يوفر تطبيق Skillshare العديد من الكورسات منها المجاني ومنها المدفوع، ويدعم الوصول للمحتوى دون اتصال بالإنترنت، ويمنحك فترة تجريبية 30 يومًا ومن ثم سيتم تلقائيًا تحصيل الرسوم من حسابك في Google Play، ويتم تجديد اشتراكك تلقائيًا ما لم يتم إيقاف التجديد التلقائي قبل 24 ساعة على الأقل من نهاية الفترة الحالية.
يوفر تطبيق Skillshare  أكثر من 25000 درس عبر الإنترنت في مجالات إبداعية مثيرة، مثل: الرسم المائي، والخط، والتصوير الفوتوغرافي، والتصميم الجرافيكي، والتوضيح، ورسم الحروف يدويًا، وتصميم الأيقونات، وتصميم الأنماط - أو رفع مستواك الوظيفي باستخدام دروس في التسويق عبر الشبكات الاجتماعية، والمحاسبة، والإنتاجية، والمزيد.
لزيارة موقع Skillshare اضغط هنا

تحميل تطبيق
Skillshare












10- lynda


تطبيق lynda من أفضل تطبيقات التعلم الذاتي ، ويوفر فيديوهات تعليمية ودورات تدريبية في كل المجالات والتخصصات بجودة وتقنية عالية، وذلك بواسطة خبراء في مختلف التخصصات، كعلوم الكمبيوتر والهندسة وإدارة الأعمال والمحاسبة والتصوير والمونتاج والتصميم والطب والفنون والموسيقى ...وغيرها الكثير.
يحصل الأعضاء على وصول غير محدود لمقاطع الفيديو التعليمية التي يقدمها الموقع، كما يقدم أيضا المحتوى التعليمي باللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية، سواء في الدروس المجانية أو المدفوعة.
لزيارة موقع lynda اضغط هنا

تحميل تطبيق
lynda

















يمكنك الاطلاع أيضاً على الرابط التالي












شارك الموضوع مشكوراً مع أصدقائك
عبر مواقع التواصل الموجودة في الأسفل

google-playkhamsatmostaqltradent