أخبار وتحديثات
أخبار ساخنة

ربح المال من خلال بيع الصور ومقاطع الفيديو والتصميمات عبر أهم مواقع Microstock photography

ربح، أرباح، جني، كسب، المال، بيع، شراء، الصور، مقاطع، الفيديو، تصميم، مواقع، Microstock ،photography


طرق ربح المال من الانترنت كثيرة ومتعددة ، حيث أن هناك الكثير من المجالات التي يمكنك من خلالها كسب المال من النت أون لاين ، بحيث يمكنك تحقيق مدخول شهري تساعد به نفسك و تحسن به حياتك.

ولكن مايهمنا هنا في هذا المقال هو الكسب بأسهل الطرق واستغلال موهبتك والكاميرا التي لديك ،  فإذا كنت من الأشخاص المهتمين بإلتقاط الصور و التصوير الفوتوغرافي سواءً بواسطة الكاميرا أو الهاتف الذكي فإن هناك دائما فرصة أو طريقة لتحقيق مدخول جيد من الصور التي تقوم بإلتقاطها و ربح المال عن طريق رفع وبيع تلك الصور على مواقع بيع الصور Stock photos ، ومثل ذلك ينطبق على مقاطع الفيديو ، وفي كلا الحالتين صور ثابتة أو مقاطع فيديو يجب أن تكون جيدة وبدقة عالية خالية من حقوق الملكية وأن لا تكون إباحية، وحبذا لو قمت بالتعديل قبل الرفع "استخدام برامج معالجة الصور" لتخرج بأفضل وأحسن النتائج.

















الربح من خلال بيع الصور والمقاطع

لو قمت بالشرح النصي سوف يطول بنا المقال لأن الموضوع متشعب والنقاط المهمة متعددة ويجب أن أذكرها كلها حتى تتجلى الأمور لكل مهتم بهذا المجال، ثم إن شباب اليوم يفضلون المشاهدة والاستماع أكثر من القراءة.

لذا سوف نعتمد على الشرح المرئي المختصر من خلال مقطع فيديو وسوف نتعرف في الفيديو على التالي:
🔶 ما هي مواقع microstock photography؟ 🔶 طبيعة الصور التي يمكن بيعها 🔶 أمثلة لبعض أنجح المصورين في مجال microstock photography 🔶 الأرباح التي يعطيها لك كل موقع والدخل المتوقع 🔶 أهم المواقع 🔶 تطبيقات على الهاتف المحمول يمكن البيع من خلاله مباشرة 🔶 عوامل التفوق والنجاح في بيع الصور 🔶 خطوات البدء في بيع الصور



















1

🔻عبر موقع🔻

SHUTTERSTOCK


يقدم موقع ShutterStock العديد من الصور للمصممين و محرري المجلات و الرسامين الذين يسجلون في الموقع  باشتراكات شهرية لشراء الصور , و قد تكون صورتك أحداها , فمع كل تنزيله لصورك سوف تحصل على مبلغ 0.25$ , لكن عند وصول أرباحك إلى 500$ سوف يرتفع مكسبك من كل تنزيله إلى 0.33$ . السبب في أن Shutterstock يدفع أقل من المواقع الأخرى هو لأن الموقع يعطي اشتراكات مجانية لعملائه البارزين الذين يقومون بتنزيل الكثير من الصور , لكن مع وجود أكثر من 500 ألف مشترك يعتبر هذا الموقع الأفضل و الأسرع لبيع الصور , و ليس الصور فقط بل يمكنك بيع تصاميمك الفيكتورية و مقاطع الفيديو.


ونظراً لأهمية موقع ShutterStock
أفردت له مقال مستقل في وقت سابق
للإطلاع على تفاصيل وخبايا الموقع
اضغط الرابط التالي:








2

🔻عبر متجر🔻

videohive + Photodune



يعبتر متجر videohive ومتجر photodune أ
ضخم متجرين لبيع و شراء الصور والفيديوهات ذات الجودة العالية بمختلف أنواعها.
الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو الشيقة للأشخاص للطبيعة للمعالم ..
والصور الموجهة للمصممين والذين يهتمون بتفاصيل الصورة "بيكسل/فيكتور"
والفيديوهات الموجهة للمنتجين والذين يهتمون بالمؤثرات والمقدمات ..

كل ما عليك الآن فعله هو إنشاء حساب على موقع envato ومن ثم رفع الفيديوهات كلما أمكن على متجر videohive ورفع الصور كلما أمكن على متجر photodune، العملية سهلة وبسيطة تحتاج منك فقط بعض المجهود وبعض الأفكار المبدعة.

مع العلم موقع envato ضخم يضم عدة متاجر في مختلف المجالات الإبداعية والمواد الرقمية، تُمكن المبدعين من كسب المال من خلال بيع منتجاتهم الإبداعية عبر الإنترنت.
وما يهمنا هنا في هذا المقال متجر videohive ومتجر photodune


ونظراً لأهمية موقع envato
أفردت له مقال مستقل في وقت سابق
للإطلاع على تفاصيل وخبايا الموقع
اضغط الرابط التالي:









3

🔻عبر موقع🔻

istoc


موقع istocphoto من أعرق وأقدم المواقع لذا يعتبر من أكبر مخازن بيع الصور على الإنترنت، يشترك في الموقع الملايين من المصورين والمصممين، وهو تابع لمؤسسة Getty Images العريقة، تم تأسيسه عام 2000م.

يقدم الموقع نسبة أرباح تصل إلى 15% لكل ملف تابع لك يتم تنزيله، أما إذا كانت الصور المعروضة حصرية على الموقع فتصل حينها الأرباح إلى 45%، حيث يمكنك عقد اتفاقيات للبيع الحصري.

الموقع ليس محصورا على بيع الصور يمكنك بيع مقاطع الفيديو والأعمال الفلاشية والفيكتورية والأصوات وغيرها، سعر سحب الأرباح منه مرتفع نسبيا، فيمكنك استلام أموالك فقط عند وصولها إلى مبلغ 100$ .

- يجب أن تعلم أن الانضمام للموقع لن يكون سهلًا إلى حدٍ ما، فالموقع يضم مجموعة من أفضل المصورين حول العالم، لذلك فالتسجيل في موقع Istockphoto يكون عن طريق تقديم طلب للانضمام الموقع




من هنا يمكنك التسجيل و بدء كسب المال









4


🔻عبر موقع🔻

ADOBE FOTOLIA





موقع fotolia - Adobe Stock عملاق بيع الصور من أدوبي، عدد هائل من الصور لمصورين ومصممين محترفين وكلها ذات جودة ودقة عالية، يعتبره المصممين من أهم المواقع بالنسبة لهم لعرض أعمالهم، حيث تصبح الصور التي يتم تحميلها في Fotolia جزءًا من مكتبة Adobe ، مما يعني أنها متوفرة أيضًا في تطبيقات Adobe الأخرى مثل: Photoshop و Illustrator و InDesign ..إلخ، لتسهيل عملية الشراء بالنسبة للمشترين ويمكن البحث مباشرة من الفوتوشوب أو اللايت رووم .. مما يعطي فرصا أكبر للبيع.

موقع fotolia - Adobe Stock لديه قاعدة جماهيرة ضخمة سواءً من المشترين أو البائعين وهو متجر المصممين الأول على الإطلاق، ويعد من أضخم المواقع على الإنترنت التي تعمل في مجال الصور بمختلف أنواعها الفوتوغرافية والثلاثية الأبعاد والرسوم التوضيحية الرقمية والمرسومة باليد، ويوفر الموقع محتوى خاص بالصور التي تغطي عالم الأخبار والرياضة والترفية والأحداث العالمية، وقسم خاص بالقوالب المصممة من قبل الفنانين عن مشاريع "الويب" و"الطباعة" و"الجوال" و"الأفلام" وغيرها من المشاريع، وقسم خاص بمقاطع الفيديو.

الموقع يوفر خطة مدفوعة "اشتراكات ميسرة" لمن أراد تحميل كمية كبيرة من الصور أو المقاطع أو الرسومات .. لاستخدامها مباشرة في تصاميمه ومشاريعه التي يعمل عليها، أما بالنسبة للبائع فيمكنه ربح من 0.25$ إلى 0.40$ من كل صورة يتم تنزيلها عن طريق حساب عميل ذو اشتراك شهري، أو يمكنه ربح من 20% إلى 60% من كل صورة يتم تنزيلها عن طريق حساب عميل فردي ليس مشتركاً في الباقات المدفوعة، كما أن الموقع لا يفرض على البائع جعل صوره أو محتواه حصري على الموقع حيث يمكنه أن يبيعها في مواقع أخرى، ويمكن للبائع سحب أرباحه بكل سهولة وبدون أي تعقيدات.







من هنا يمكنك التسجيل و بدء كسب المال








5

🔻عبر موقع🔻

bigstock


موقع 
Bigstockphoto من المواقع الضخمة التي تعمل في مجال الربح من بيع الصور والتصميمات الفيكتورية، عدد الزوار كبير جداً سواء من البائعين أو المشترين، تأسس عام 2004م، ومؤخراً استحواذ عليه موقع Shutterstock والمذكور في بداية هذا المقال (رقم 1)


نسبة الأرباح مرتفعة تعتمد على الحجم الذي استخدمه المشتري في تحميل الصورة فمن كل صورة بالحجم الصغير تحصل على 0.50$ وإذا تم تنزيل الصورة بأكبر حجم فإنك ستحصل على 3$ هذه الأرباح تجنيها من غير المشتركين، بالنسبة للمشتركين فالنسبة ثابتة وهي 30% من كل عملية بيع للصورة، كذلك فكلما زادت عملية تحميل الصور الخاصة بك كلما زاد نسبة الأرباح الخاصة بك من عملية بيع الصور حيث يمكن أن يصل هذا المبلغ إلى 25$ في حالة طلب صورك بترخيص موسع، الموقع يقبل السحب عن طريق Paypal و MoneyBookers، يمكنك سحب أرباحك عند وصول المبلغ إلى 50$.



من هنا يمكنك التسجيل و بدء كسب المال









6


🔻عبر موقع🔻

Dreamstime




موقع Dreamstime مشهور وترتيبه متقدم عالمياً وعدد الزوار بالملايين شهرياً، تأسيس عام 2000م، يمتلك موقع Dreamstime  سمعة حسنة في عالم معرض الصور الفوتوغرافية. وحقق هذه المرتبة عن طريق ضمان أن يتم مراجعة كل الملفات للتأكد من أنها تلبي المعايير الخاصة "من الناحية الفنية، الجمالية والتجارية"، وبالتالي ضمان الجودة.

حال تمت الموافقة على صورك، سوف تتلقى عائدات من 25-50٪، رغم أن هذا يمكن أن يزيد على 60٪ على جميع الصور إذا قمت بتوقيع عقد الحصرية معهم. وسوف تتلقى أيضا مكافأة إضافية من 0,20 دولار إذا قمت بتوقيع صفقة الخصوصية لقاء كل تسليم معتمد، ويستند سعر بيع كل صورة على عدد المرات التي تم تحميلها.




من هنا يمكنك التسجيل و بدء كسب المال








7


🔻عبر موقع🔻

depositphotos



من بين أكثر المواقع تميزاً موقع DepositPhotos يمكنك من خلاله ربح المال عن طريق بيع الصور المصممة من طرفك، ويمكنك شراء صور الأخرين، يوفر الموقع مختلف الصور والموجهة لجميع الأذواق.





من هنا يمكنك التسجيل و بدء كسب المال






8


🔻عبر موقع🔻

Alamy




موقع Alamy رائع لبيع صورك دون أي قواعد صارمة، بدون ترخيص أو قضايا حقوق نشر، حيث تستطيع بيع صور جلبتها من مكان آخر ، وكذا تستطيع بيع صورك في مواقع أخرى (فهو لا يطلب التفرد والحصرية في النشر).

قد لا يكون لدى Alamy عدد من المشترين أكبر من Shutterstock و Adobe Stock ، إلا أنه منافسًا رائعًا حيث يمكنك ربح 50 % على كل عملية بيع (نصف الثمن لك والنصف الآخر للموقع)، لهذا إزداد عدد البائعين بشكل متسارع والذين بدورهم رفعوا كم كبير من الصور والفيدوهات على الموقع.




من هنا يمكنك التسجيل و بدء كسب المال
https://www.alamy.com







9


🔻عبر موقع🔻

canstockphoto





موقع Can Stock Phhoto الكندي خيار سهل لبيع الصورحيث لا يشترط صور فائقة الجودة بل يكتفى بصور ذات جودة ممتازة، وسوف تحتاج إلى أن يتم الموافقة عليك في بادئ الأمر، وهي عملية بسيطة حيث عليك تقديم ثلاث صور لمحرري الموقع. وسوف يصلك الرد منهم خلال 24 ساعة.



عند تحميل الصور (يمكنك تحميل مئات من الصور مرة واحدة) على الموقع، تتم قراءة البيانات الوصفية والبيانات الرئيسية تلقائيا، مما يوفر عنك الحاجة إلى تصنيف كل صورة. يمكنك كسب ما يصل الى 50٪ من العائدات من الموقع، ويمكن سحب أموالك عن طريق حساب باي بال مرة واحدة حال وصول رصيدك إلى 50 دولار. إذا كنت ترغب في أن يصرف لك شيك، فعليك الانتظار حتى يكون لديك 100 دولار.



من هنا يمكنك التسجيل و بدء كسب المال






10

🔻عبر موقع🔻

123rf


موقع 
123RF متاح بعدة لغات، يحتوي على أكثر من 45 مليون ملف للعرض، مع ما يقرب من نصف مليون يتم إضافتها كل أسبوع، يدعم الصور بالإضافة إلى الرسومات ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية.

العائدات المستحقة تختلف ما بين 30٪ و60٪ اعتمادا على مستواك في المساهمة، حيث أن أجرك يرتفع أكثر حين تقوم بتحميل صور أكثر، سوف تكسب 30% إذا قمت بتحميل أقل من 250 صورة على الموقع، وهو ما يعادل 0.216 دولار لكل تحميل، إذا قمت بتحميل أكثر من مليون صورة سوف تتلقى 60٪ وهو ما يعادل 0.432دولار لكل تحميل.

موقع 123RF يبحث عن المحترفين في التقاط الصور الفوتوغرافية، والمتقنين لبرامج التعديل علي الصور، ويمنحك حقوق المؤلف لكل صورة ترفعها على الموقع، وتقدر تسحب أرباحك من خلال باي بال أو بايونير.





من هنا يمكنك التسجيل و بدء كسب المال









11


🔻عبر موقع🔻

500px



موقع 500PX أحد أفضل مواقع بيع الصور ذات الجودة العالية عبر الانترنت، وهو بمثابة شبكة اجتماعية للتواصل بين المصورين المحترفين، وتتوفر بين فترة وأخرى مسابقات من خلالها تستطيع أن تكسب أكثر، ويوفر الموقع تطبيق على نظامي الأندرويد و ios وأنا أفضل العمل من خلال التطبيق على الهاتف لكونه 
أكثر سهولة وسرعة في الاستخدام من الموقع.





من هنا يمكنك التسجيل و بدء كسب المال
https://web.500px.com









12

🔻عبر موقع🔻

Etsy


موقع Etsy بمثابة سوق لبيع وشراء السلع الفريدة المصنوعة يدوياً، حيث يضم أكثر من 30 مليون مستخدم ويوفر مختلف الطرق لبيع الصور، وللمفارقة في Etsy لديهم جمهوراً أكبر من معظم مواقع الصور الفوتوغرافية، إذ يمكنك بيع الصور الرقمية بالإضافة إلى بيع المطبوعات، لكن عند بيع المطبوعات سيتوجب عليك مراعاة تكلفة الطباعة والشحن، كما يتيح لك الموقع التحكم بكيفية عرض صورك للمشترين، فإذا كنت راغباً في التحكم الكامل ببيع صورك ولكنك لا ترغب في إنشاء موقع خاص بك، فعليك التوجه إلى Etsy لأنه يعتبر الأنسب بالنسبة إليك. 





من هنا يمكنك التسجيل و بدء كسب المال










13

🔻عبر موقع🔻

Fotomoto


يعد Fotomoto أداة متكاملة تتكامل مع موقعك الويب لمساعدتك في بيع الصور، بعد إضافته إلى موقعك يقوم بإدارة جميع عمليات بيع الصور، كما أنه يسمح لك بتقديم صورة رقمية وطباعة صور ولوحات فنية لزوار الموقع، كما يمكنك ضبط واجهة المستخدم لعرض معلومات العلامة التجارية الخاصة بك، بما فيها شعارك، بحيث يتعرف العملاء على علامتك التجارية، سواءً كنت مصوراً محترفاً أو مصمم جرافيك، فإن لدى Fotomoto بعض الميزات الرائعة التي ستعمل بسلاسة مع موقع WordPress ووردبريس.





من هنا يمكنك التسجيل و بدء كسب المال










14

🔻عبر موقع🔻

Crestock


موقع Crestock سهل الاستخدام فقط قم بتحميل صورك وسيقوم فريق Crestock بتقييم صورك ومن ثم إضافتها إلى محفظة Crestock الخاصة بك لعرضها للبيع.

كما يمكنك إضافة كلمات أساسية ووصف جذاب لكل صورة، مما يزيد من فرصة حصولك على موافقة محرري Crestock، كما أن هذه الكلمات والأوصاف تسهل من عملية عثورك على صورك من بين ملايين الصور المخزنة في الموقع.





من هنا يمكنك التسجيل و بدء كسب المال










15

🔻عبر موقع🔻

Tourphotos


موقع TOURPHOTOS من أشهر مواقع بيع الصور، يفضله السياح ومحبي السفر حيث أنهم يرفعون عليه صورهم لبيعها، وتستخدمه العديد من وكالات السفر والشركات السياحية لتحميل صور رحلات المغامرات الخاصة بها للزبائن ليتم شرائها.





من هنا يمكنك التسجيل و بدء كسب المال


نصائح

🔶 الصور التي سترفعها سيتم عرضها للبيع مدى الحياة , والمصورون المحترفون يمكن لعيونهم التقاط صور قد توفر لهم مبلغ مرموقا يتقاضونه دون رفع المزيد من الصور الجديدة , فالتقاطك لصورة واحده مرغوبة لدى المشترين سيجلب لك أرباح هائلة دون الحاجة لإلتقاط المزيد من الصور.

🔶 أغلب مواقع بيع الصور Stock Photos تطلب رفع صور عالية الدقة و بأحجام تصل إلى فوق الـ 50 ميغا بايت أحيانا , لكن ماذا عن أصحاب الإمكانيات الضعيفة والأشخاص الذين يمتلكون كاميرات بدقة 8 megapixels فقط ؟ , لا تحزن ابحث في Google عن مواقع بيع الصور الصغيرة micro-stock و ستتمكن من بيع صورك من خلال هذه المواقع بأسعار معقولة.

🔶 سجل في المنتديات المتعلقة ببيع الصور , حيث يمكنك تبادل النقاشات ومعرفة أنواع الصور الأكثر طلبا في السوق و الأحجام المفضلة لدى المشترين , كما يمكنك طرح أسئلتك في حالة واجهتك مشكلة معينة , و يمكنك التواصل مع المصورين الآخرين لاكتساب مزيد من الخبرة.












شارك الموضوع مشكوراً مع أصدقائك
عبر مواقع التواصل الموجودة في الأسفل

google-playkhamsatmostaqltradent